موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024 ماتش لايف البث المباشر 

يستعد منتخب الأردن لمباراة صعبة ضد طاجيكستان في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا 2024، وسيقام اللقاء في استاد أحمد بن علي.

فاز المنتخب الأردني على العراق في دور الـ 16 من البطولة في مباراة مثرية انتهت بنتيجة 3-2، وصعد من دور المجموعات من المركز الثالث في المجموعة الخامسة خلف البحرين وكوريا الجنوبية.

بينما تأهل منتخب طاجيكستان إلى الدور ربع النهائي بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح، وقد صعد من المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف قطر.

وفي هذا التقرير نتسعرض معكم موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024، والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع للفريقين..

متى موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024؟

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا، يوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2024.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت الأردن.

ما القنوات الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان في كأس آسيا 2024؟

تذاع مباريات كأس آسيا 2024 على قناة SSC في المملكة العربية السعودية، والرابعة العراقية في العراق، وعلى قناة بي إن سبورت في بقية بقاع الوطن العربي الكبير.

وستكون القناة الناقلة لمباراة الأردن وطاجيكستان على الشبكة القطرية هي “beIN ASIAN CUP 1″، وعلى المجموعة السعودية ستتابعها على “SSC1 HD”.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر للمباراة من خلال الاشتراك في إحدى خدمتين، وهما TOD الخاصة بقناة بي إن، وشاهد VIP الناقلة للقنوات السعودية.

ما التشكيل المتوقع لمنتخب الأردن ضد طاجيكستان في كأس آسيا 2024؟

سيعتمد المدرب الحسين عموته على نفس طريقة اللعب المعتادة 3-4-3، ومن المتوقع أن يبدأ مباراة الأردن وطاجيكستان بالتشكيل الأتي:

تشكيلة الأردن ضد طاجيكستان: 3-4-3

يزيد أبو ليلى

سالم العجالين – يزن العرب – عبد الله نصيب

محمود المرضي – رجائي عايد – نزار الرشدان – إحسان حداد

علي علوان – يزن النعيمات – موسى التعمري

ما التشكيل المتوقع لطاجيكستان ضد الأردن في كأس آسيا 2024؟

من المتوقع أن يعتمد المدرب بيتر شيغرت على التشكيل التالي في مباراة طاجيكستان والأردن القادمة في كأس آسيا 2024..

تشكيلة طاجيكستان ضد الأردن: 4-4-2

رستم ياتيموف

أختام نازاروف – زوير دجورابويف – فاخدات خانونوف – مانوتشيخر سافاروف

إحسون بانجشانبي – بارفيزدجون عمرباييف – أليشر شوكوروف – شيرفوني ماباتشويف

أليشر جليلوف – رستم سويروف

من ثمانية منتخبات عربية في دور الستة عشر في كأس أمم آسيا 2024، غادر العرب تباعًا ولم يبق سوى العربي الذي كان من حسن حظنا وحظه أنه واجه عربيًا آخر في ذات الدور، وبالتالي لم يبق في البطولة سوى منتخبنا الوطني الذي سيواجه أوزبكستان و”نشامى” الأردن الذين سيواجهون طاجيكستان.

اللاعبون العرب لم يكونوا أبدًا سيّئين لكن عديد العوامل النفسية والفنية والتحكيمية، هي التي أضاعت مشوار المنتخبات العربية في هذا الدور.

“العنابي” تجاوز فلسطين بصعوبة وهو بذلك جعل الكل في وضعية القلق قبل مواجهة “ذئاب” أوزبكستان، أمّا فلسطين فهي أفضل من ودّع، فقد قدّمت أداءً رائعًا أحرج منتخب قطر، وكانت هي الحصان الأسود، وأجد أنّ لدى هذا الفريق مستقبلًا رائعًا.

من أقوى مباريات البطولة تلك التي جمعت العراق والأردن، حيث يمتلك “النشامى” فرصة عبور تاريخية يجب ألّا تضيع أمام طاجيكستان، أمّا العراق فقد عانى من تدخّل الحكم الإيراني علي رضا سلبيًّا مع طرد أيمن حسين، لكن للبطولة الثانية على التوالي يعاني “الأسود” من إزعاجات إعلامية الطابع تعكّر صفو مشوار الفريق المثالي في البطولة.

وغادر “الأبيض” الإماراتي بسبب تخبّطات مدربه بينتو وغادر المنتخب السعودي بسبب تخبطات مانشيني رغم المباراة الرائعة للأخضر أمام كوريا الجنوبية، فكان الفريقان ضحيتين للمدربين.

واصطدم البحرينيون بالفوارق اليابانية، في حين وقف “نسور قاسيون” أمام ركلات الترجيح الإيرانية، فغادرا مع تحيات الجماهير الغفيرة الراضية عن المشوار ككل.

لا أتمنى بالتأكيد أن يكون الدور نصف النهائي خاليًا من العرب، لذلك أرجو أن ينجح “العنابي” و”النشامى” في تجاوز عقبات أبناء الشمال الآسيوي.

  المصدر :winwin