يستمر موسم مانشستر يونايتد الكئيب حيث تمثل خسارته أمام وست هام – المركز 13 في جميع المسابقات – أسوأ بداية له لموسم منذ عام 1930.

فوز هامرز 2-0 على ملعب لندن يعني أن يونايتد حقق فوزًا واحدًا فقط في سبع مباريات في جميع المسابقات ويحتل المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز.

قال لاعب خط الوسط السابق بول سكولز إن فريقه القديم يعاني من “مشاكل كبيرة” بينما قال المدرب إريك تن هاج إن أداء الفريق “ضعيف”.

عدم تسجيل الأهداف وعدم الفوز بالمباريات وقائمة متزايدة من الإصابات والملحمة المستمرة حول ملكيتهم – ما الذي يحدث في مانشستر يونايتد؟

أداء ضعيف” و”ليس جيدًا بما فيه الكفاية”

بعد أن حصل فريق تين هاج على نقطة أمام ليفربول في المرة الأخيرة، بدا أن التدقيق قد خفف مؤقتًا. لكن الأداء المتواضع في هزيمة يوم السبت يجدد الضغط على الهولندي ويكشف نقاط ضعفه.

من المؤكد أن تين هاج يفتقد العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة بما في ذلك كاسيميرو وهاري ماجواير وليساندرو مارتينيز بينما عاد كريستيان إريكسن إلى مقاعد البدلاء في استاد لندن لكنه كان لائقًا بما يكفي للمشاركة لفترة قصيرة في الدقائق القليلة الأخيرة.

أدى غياب ماجواير ومارتينيز ورافائيل فاران وفيكتور ليندلوف إلى اضطرار تين هاج إلى منح قلب الدفاع الفرنسي البالغ من العمر 19 عامًا ويلي كامبوالا فرصة الظهور لأول مرة، إلى جانب جوني إيفانز البالغ من العمر 35 عامًا.

وقال تين هاج: “هناك أسباب وراء الخسارة، لدينا العديد من الإصابات، لذا سيكون الفريق أفضل إذا عاد المصابون”. “علينا أن نتحلى بالهدوء، ونبقى معًا، ونلتزم بالخطة، وعلينا أن نفعل ذلك معًا”.

ولعل الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة للمدرب هو الافتقار إلى التهديد الهجومي الذي يمتلكه فريقه مع عدم قيام أي من لاعبيه المهاجمين بإطلاق النار وامتد الجفاف التهديفي إلى أربع مباريات.

وقال تين هاج: “في هذه اللحظة، لسنا في القمة، لكننا رأينا الأسبوع الماضي أمام متصدر الدوري أننا كنا متنافسين وجهاً لوجه”.

“في عام 2023، فزنا بالكأس، ولعبنا نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، واحتلنا المركز الثالث في الدوري. كانت هناك لحظات مميزة لكننا كنا نؤدي بشكل مبالغ فيه، لكن في هذه اللحظة أدائنا ضعيف”.

وقال المدافع لوك شو إن أداء فريقه “لم يكن جيدا بما فيه الكفاية” وانتقد عدم قدرتهم على الفوز بالمباريات.

وقال: “نواصل خسارة المباريات وخسارة النقاط ونجعل الأمر صعبًا للغاية على أنفسنا. خاصة في الشوط الثاني، لم يكن جيدًا بما فيه الكفاية”.

“من الصعب التفكير فيما يحدث. أعتقد أننا ربما لا نصنع ما يكفي، وعندما نفعل ذلك، من ناحية أخرى، لا نكون سريريين.

ربما يكون السبب هو قلة الثقة في الوقت الحالي، أحيانًا يكون هذا أمرًا طبيعيًا في كرة القدم، يحدث ذلك.

إنه أمر محرج – ما قاله النقاد

قال لاعب خط وسط مانشستر يونايتد السابق سكولز لقناة TNT Sports: “عانى مانشستر يونايتد الموسم الماضي في المباريات الكبيرة خارج أرضه أيضًا – لقد كانوا ساذجين.

“هذا العام عانى يونايتد من العديد من الإصابات، لقد ذهبوا إلى اللاعبين الأفضل وهذه مشكلة.

“يونايتد يعاني من مشاكل، تسجيل الأهداف يمثل مشكلة كبيرة. إنهم لا يصنعون الفرص على الإطلاق.

يستمر موسم مانشستر يونايتد الكئيب حيث تمثل خسارته أمام وست هام – المركز 13 في جميع المسابقات – أسوأ بداية له لموسم منذ عام 1930.

“يعاني كل لاعب من مشكلة الثقة في الهجوم. يجب على اللاعبين المهاجمين أن يتقدموا، وأن يجدوا بعض الثقة ويشكلوا بعض التهديد. لا يوجد تهديد للفريق. هذا فريق مصحح للغاية يجب أن تقوله.

“أنت تنفق الكثير من المال على اللاعبين، وتتوقع منهم الكثير. وهذا لا يحدث أيضًا مع [ماركوس] راشفورد. أسهل شيء لتدريب كرة القدم هو الدفاع، والأصعب هو تعليمهم كيفية تسجيل الأهداف. يجب أن يأتي ذلك”. من اللاعبين وهو ناقص بشكل خطير.

“الأمر محرج، الإبداع هو المشكلة الكبيرة. المرة الوحيدة خلال الـ 18 شهرًا الماضية التي رأيت فيها ارتباطًا كانت بين إريكسن وفرنانديز. لا أعتقد أنك سترى أفضل ما في فريق مانشستر يونايتد قبل نهاية يناير”. ستكون هناك أسابيع قليلة صعة للغاية.”