توني كروس لاعب ريال مدريد ومنتخب ألمانيا سيعتزل بعد بطولة أوروبا 2024

توني كروس سيترك ريال مدريد، ولكن أيضاً كرة القدم

أعلن توني كروس، لاعب خط الوسط الألماني الشهير البالغ من العمر 34 عاماً، اليوم الثلاثاء 21 مايو، أنه سيعتزل كرة القدم بعد بطولة أمم أوروبا 2024، التي تبدأ في 14 يونيو وتستمر حتى 14 يوليو.

أعلن الرياضي اعتزاله من خلال البودكاست الخاص به، Einfach mal Luppen. وما بدا في البداية مجرد إعلان رحيله عن النادي الذي يستضيفه منذ 2014، ريال مدريد، سرعان ما تبين أنه كان ينوي “تعليق حذائه”. وأوضح: “كما قلت دائمًا، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيظل كذلك”.

 

وفي بيان آخر نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يوضح كروس : “لقد فكرت لعدة أشهر فيما يجب فعله والحقيقة هي أن هناك إيجابيات وسلبيات، كما هو الحال دائمًا، لكنني مقتنع بأن هذا ما أريده. لقد كان لدي دائمًا القدرة على ذلك”. فكرة إنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن مع هذا النادي هو أحد أفضل المواسم التي لعبتها على الإطلاق، وهو الوقت المناسب للمغادرة”.

“عندما أغادر مدريد، أترك كرة القدم. هذا ما سيحدث. موسمي الأخير هنا هو آخر موسم لي في كرة القدم. ثم ألعب كأس الأمم الأوروبية مع ألمانيا، لكنني لم أفكر أبدًا في تغيير النادي. أنا ممتن للغاية لآخر مرة”. عشر سنوات، من أجل الحب الذي يجعل هذا النادي ومشجعيه مميزين، ولهذا السبب شعرت دائمًا بأنني في بيتي، في النادي، هنا في إسبانيا وفي مدريد”، تحدث لاعب خط الوسط في البودكاست .

أن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام بروسيا دورتموند سيكون آخر مباراة له مع النادي الإسباني.

وقال كروس في بيان عبر حسابه على تطبيق إنستجرام “مسيرتي كلاعب كرة قدم حالي ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة أوروبا. كما قلت دائما: ريال مدريد سيكون فريقي الأخير.

“17 يوليو 2014 – يوم تقديمي لاعبا في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي. ليست حياتي كلاعب كرة قدم – ولكن خاصة كشخص. لقد كانت بداية فصل جديد في أكبر ناد في العالم. بعد عشر سنوات في نهاية الموسم، سينتهي هذا الفصل. لن أنسى أبدا هذا العقد المثير والناجح!”

وشارك كروس في 463 مباراة مع النادي منذ انضمامه في 2014، وسيغادر كواحد من أكثر اللاعبين تتويجا في تاريخ ريال مدريد الممتد إلى 120 عاما، إذ فاز بأكثر من 20 لقبا بينها أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

وبالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز لاعب الوسط بكأس العالم 2014 مع ألمانيا ولقب آخر لدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونيخ في 2013.

ويخوض كروس عامه الأخيرة في عقده مع ريال مدريد وأعلن في فبراير شباط الماضي عودته للمنتخب الألماني بعد ثلاث سنوات من الاعتزال الدولي وقبل بطولة أوروبا المقرر إقامتها في يونيو حزيران ويوليو تموز المقبلين في بلاده.

وقال كروس “أود أن أشكر بشكل خاص كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي. لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أعزائي جماهير ريال مدريد على مودتكم وحبكم منذ اليوم الأول حتى الأخير”.

وأصدر ريال أيضا بيانا مطولا أشاد فيه بكروس وتاريخه مع النادي.

ويأتي رحيله بعد الفوز بالدوري الإسباني وقبل لقبه السادس المحتمل في دوري أبطال أوروبا في استاد ويمبلي.

وقال النادي في بيانه “يود ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة لنادينا وكرة القدم العالمية.

“سيبقى توني كروس دائما في قلوب كافة جماهير ريال مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب أعطى كل شيء لهذا القميص، ويمثل دائما قيم ريال مدريد”.